الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
العناية بالشعر
العناية بالشعر

كتبت- سارة العناني 
الحفاظ على صحة ونظافة الشعر لا تتوقف على غسله والعناية به فقط بل تمتد لتشمل الاهتمام بنظافة بعض الأشياء الأخرى التي نستخدمها طوال الوقت معه، خاصة لأنها تحوي الكثير من الميكروبات والأتربة التي قد تتلف الشعر وتضر به مع الوقت وهو ما نتعرف عليه في النقاط التالية.


المشط
المشط من أول وأهم الأشياء التي نستخدمها يوميا مرات عديدة وهو ما يجعله يختلط بالشعر في كافة حالاته وهو نظيف وهو متسخ لهذا يجب الانتباه لتنظيف المشط يومياً أو على الأقل عندما نغسل الشعر للتخلص مما به من ميكروبات وفطريات وبقايا العرق التي ستنقل للشعر حتماً مجدداً.
يمكن غسل المشط بفرك أسنانه بالماء والصابون وفرشاة أسنان قديمة وهو ما يساعدنا أن نصل لكل ثناياه وتنظيفها بدقة.
اقرأ أيضًا: شكل الفرشاة المناسبة لكل نوع شعر




توك الشعر
كافة أنواع التوك وربطات الشعر تحتاج للغسيل المتكرر بالماء الساخن وأي غسول أو حتى شامبو وهو ما يحافظ عليها ويخلصها من ما بها من أتربة وعرق وفطريات عالقة بها من الاستخدام المتكرر.


اقرأ أيضاً: أخطاء تُفسد شعر الأطفال مبكرًا


الوسادة


من أهم الِأشياء التي تلامس الوجه والشعر الوسادة التي ننام عليها يومياً والتي أكدت الأبحاث وأحدث الدراسات ضرورة تغيير وغسل أغطية الوسائد بانتظام على الأقل مرة واحدة كل أسبوع؛ للتخلص من عث وحشرات الفراش والبكتريا والفطريات الناتجة عن تراكم العرق وإفرازات الشعر.
- أما عن طرق غسلها فلابد أن تغسل على درجة حرارة عالية، أي لا تقل عن 60 درجة، حتى يمكن قتل حشرات الفراش والبكتيريا.




البندانة
البندانة وكل أغطية الرأس من أنواع الحجاب المختلفة مثلها مثل باقي الملابس التى يجب الاهتمام بغسلها بعد كل استخدام لأنها تلامس الشعر والوجه أطول وقت مما يجعلها تمتص الكثير من العرق وتحوي الكثير من الميكروبات التى ستضر بالشعر.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة