الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

أضرار الإفراط في شرب المياه


علامات إذا ظهرت عليك توقف فورًا عن شرب الماء
علامات إذا ظهرت عليك توقف فورًا عن شرب الماء

كتبت - مروة مجدي:


في الوقت الذي ينصح فيه العديد من خبراء الصحة بشرب من ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، فهناك احتمال أن يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى مشاكل في الجسم.


الاستهلاك المفرط للمياه يزيد من السوائل في الجسم وعدم التوازن؛ والذي يؤدي في النهاية إلى المزيد من الغثيان والقيء والتشنجات والتعب.


اقرأ أيضًا: مشروبات تخلصك من غازات البطن


إذا كنت تفرط في شرب كميات كبيرة من المياه دون داعي، عليك مراجعة الأضرار المحتلمة التي يمكن أن تصيب جسمك إذا لم تتوقف عن ذلك.

جهد أكثر على وظائف الكلى
الاستهلاك المفرط للمياه يمكن أن يسبب التعب والإرهاق. مع وجود الكثير من الماء، تضطر كليتك إلى العمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى تفاعل مرهق من هرموناتك التي تترك جسمك وتشعر بالتوتر والتعب.

الإصابة بالصداع والجفاف
الصداع علامة على كل من الإفراط في الماء والجفاف. عندما تشرب الكثير من الماء، تقل الأملاح الموجودة في الدم، ما يؤدي إلى تضخم الخلايا في الأعضاء في جميع أنحاء الجسم.

كثرة التبول
عندما تشرب الكثير من الماء دفعة واحدة ، فإنك تميل إلى التبول بشكل متكرر. يتسبب الإسراف في تناول الكثير من الماء في فشل جسمك في امتصاص السوائل.

الإسهال الشديد والتعرق
يؤدي الإفراط في الماء إلى الإسهال الشديد والتعرق لفترات طويلة. يحدث بسبب نقص بوتاسيوم الدم أو انخفاض في أيونات البوتاسيوم. يعيق التوازن بين أيونات البوتاسيوم داخل الخلايا وخارجها عندما تشرب الكثير من الماء.


احذر.. الإفراط في شرب الماء يهددك بتسمم مميت | الرجل
علامات تدل على أنك تشرب الكثير من الماء دون داعي لذلك.


اقرأ أيضًا: 10 أطعمة صحية احذر تناولها في الوقت الخطأ

تورم وتغير لون اليدين والقدمين والشفتين
شرب الكثير من الماء يمكن أن يؤدي إلى تورم الشفاه واليدين والقدمين. نظرًا لأن كليتيك لا تعملان بشكل صحيح، فسيحتفظ جسمك بالماء الزائد. سوف تكتسب الوزن أيضًا فجأة بسبب احتباس الماء في الجسم.

كثرة التبول في النهار والليل
إذا كنت تجد نفسك تركض إلى الحمام كل 30 دقيقة وتستيقظ غالبًا في الليل لاستخدام الحمام، قد يكون ذلك بسبب إصابتك بفرط السوائل.

لون البول دائمًا صافي
يعد لون البول الأصفر الشاحب علامة على صحة الجسم. البول الصافي هو مؤشر على أنك شربت الكثير من الماء ووجود خلل في الإلكتروليت في جسمك.

تحمل معك دائمًا زجاجة ماء
هل تحمل دائمًا زجاجة ماء معك أينما ذهبت وتعيد ملأها بسرعة بمجرد انتهاء الماء الموجود في الزجاجة؟ قد تعتقد أن شرب الماء باستمرار يساعدك، لكن في الواقع إنه يستنزف الإلكتروليتات في جسمك، مما يؤدي إلى مزيد من المضاعفات.

لم تشعر بالعطش لكنك تشرب المزيد من الماء
عندما تجبر نفسك على شرب 3-4 لترات من الماء يوميًا، فأنت في الواقع تشرب أكثر مما يحتاجه جسمك. قد يؤدي هذا إلى زيادة السوائل.







انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة