الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
المولتن كيك
المولتن كيك

كتبت- سارة العناني
"المولتن كيك" أشهر وصفات الحلويات التي يذهب الكثيرون إلى المطاعم والكافيهات لمجرد تناولها والتمتع بالكيك الساخن المتدفق منه الشوكولاتة الغنية.
وبالرغم من صغر حجم المولتن كيك إلا أن تحضيرها سريع وبسيط لا يحتاج سوى التركيز الكامل في التسوية حتى لا تتحول إلى كيك عادى بالإضافة لقلبها وتقديمها بكامل شكلها وقوامها دون أن تقطع وتجرح ويخرج الحشو منها.
هل تسوى المولتن كيك مثل الكيك العادي؟
يجب الانتباه أن تسوية المولتن كيك تختلف عن الكيك العادي، لأن المولتن في أساسها كيك نصف تسوية وليس كامل كما الحال مع الكيك العادي، لهذا يجب الانتباه للنقاط التالية:
- يوضع خليط المولتن كيك في قالب مناسب الحجم ليتناسق مع كمية الخليط مع ترك مسافة في الأعلى لتسهيل قلب المولتن.
- يجب أن يسخن الفرن جيداً قبل دخول المولتن به على درجة حرارة180- 200 وذلك لضمان التسوية السريعة ولا يتلف قوامها مع الفرن البارد.
-لا تترك المولتن في الفرن أكثر المدة المطلوبة وهي ما بين 8 إلى 10 دقائق فقط، حتى تسوى أطرافها سريعًا ولا تتحول إلى كيك عادي.
- للتأكد من نضج وتسوية المولتن بالطريقة الصحيحة قبل أن تتحول كيك عادي، يتم اختبار نضجها بملاحظة أطرافها نضجت وأصبحت كيك ويبقى قلبها يهتز قليلاً وليس سائل كما كأنه نيء وبلمسه لا يلتصق في اليد.


اقرأ أيضاً: تكات سفرة لعمل «كيك الريد فلفيت» في البيت




للتعرف على مكونات وطريقة تحضير المولتن كيك بالتفصيل، المزيد من هنا.



طريقة قلب المولتن كيك دون أن تقطع ويخرج حشوها:
قبل التعرف على تفاصيل قلب المولتن كيك بعد تحضيرها، يجب الانتباه أن يكون القالب المستخدم لها يكون قالب غير لاصق ولا يفضل استخدام قوالب ألمونيوم أو ستانلس ستيل لأن الكيك سيلتصق بها.
- كما يجب أن يدهن القالب بمسحة من الزيت ويعفر من الداخل برشة من الكاكاو الخام الخالي من السكر إذا كانت المولتن كيك شوكولاتة، أما إذا كانت بحشو مختلف يعفر بالدقيق.
- قبل البدء في قلب المولتن كيك تترك لتهدأ حرارتها وسخونة القالب، تسلك أطراف الكيك من القالب بطرف سكين بحرص شديد حتى لا تخرج حشوها السائل أو توضع في حمام ماء بارد لثواني ثم تثبت على طبق التقديم المسطح وتقلب برفق قبل أن تبرد تماماً.



انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة