1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أسرع طرق لإزالة اللبان

كتبت- سارة العناني
مع كثرة الاستخدام اليومي للمفروشات وأثاث المنزل يتعرض الكثير منه لبقع عنيدة، وحوادث قد تتلفه، لعل من أسوئها التصاق اللبان بأقمشة المفروشات، والتي في الغالب يصعب إزالتها بسهولة، ما قد يتلف القماش بأكلمه.
ولكنك ستتمكني اليوم من إزالة كافة اللبان الملتصق بمفروشات منزلك بسهولة، بعد التعرف على الطرق التالية كما أشار لها موقع wikihow.:

الزيت
يأتي الزيت كحل سريع لإزالة اللبان "العلكة"، حيث يسكب القليل منه على العلكة. ولأنه قد يلطخ الملابس يجب إزالته ونزع اللبان سريعاً، حيث يعمل الزيت بإزالة اللزوجة ما سيسهل إخراجها.
اقرأ أيضاً: طرق سحرية لتنظيف «الأنتريه» في 5 دقائق



- بعد إزالة اللبان مباشرة، يسكب القليل من نشا الذرة على بقعة الزيت لامتصاصها، ثم تترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم يزال النشا باستخدام فرشاة، وبعد إزالة البقعة، يغسل القماش بمنظف الأقمشة المعتاد، وإن لم يختفي الزيت بفعل نشا الذرة يمكن استخدام صابون الأطباق مزيل الشحم، لتنظيف البقايا قبل غسل القماش.
اقرأ أيضاً: أشهر 8 بقع يعاني منها كل بيت وطريقة التخلص منها


الثلج
يستخدم الثلج في التخلص من اللبان العالق بالقماش أو الشعر، لأنه أفضل طريقة بديلة عن قطع القماش وتلفه، ولعمل ذلك عليك اتباع الخطوات التالية:
- باستخدام الثلج، يجمد ويجفف اللبان حتى يزداد صلابة، إلى درجة تجعله قابلة للتكسر والتفتت.
- تستخدم مكعبات ثلجية داخل كيس بلاستيكي، لتثبت على العلكة لتضمن عدم تبلل المكان، وبعد ذلك، يستعمل السكين في نزع القطع المكسرة سهلة التفتت من اللبان.
اقرأ أيضاً: 4 خطوات سريعة لتنظيف ورق الحائط بأمان

انضم الى المحادثة