الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تحضير الكبيبة من غير ما تفك
تحضير الكبيبة من غير ما تفك

كتبت- سارة العناني
تلجأ السيدات في الكثير من الأحيان لتخزين الطعام في الفريزر محضر جزئياً ليكون جاهزاً على التسوية الأخيرة فقط، ولكن قد يمثل تجميد بعض الأطعمة مثل البانيه المتبل أو أصابع الكفتة أو كروكيت البطاطس وكذلك الكبيبة، مشكلة خاصة عند قليها في الزيت وتقديمها محمرة حيث في الغالب يتفكك الكثير منها مما يفسد شكلها، لهذا سنقدم لك اليوم الأسرار التي تساعدك على قليها من غير ما "تفك" بنصيحة من الشيف "أميرة شنب".



التخزين
عند تخزين البانيه متبل أو أصابع الكفتة أو كروكيت البطاطس وكذلك الكبيبة، لابد من تغليف الطبق المخزنة به جيداً بالأكياس أو بلاستيك التغليف حتى لا يدخل لها الثلج خلال الحفظ في الفريزر وهو ما يتسبب فيما بعد بتفكك هذه الأطعمة عند قليها في الزيت وتقديمها، كما أن التغليف الجيد يحمي هذه أطعمة من اكتساب أي روائح أخرى من الأطعمة المخزنة معها في الفريزر.


للتعرف على طريقة تحضير الكبيبة، اضغط هنا.



التجميد
يجب أن يتم تحمير اللحوم المخزنة في الفريزر كالكفتة والكبيبة أو كروكيت، وهي مجمدة حيث يتم قليها في الزيت بثلجها، لأن ترك هذه الأطعمة تذوب أولا قبل القلي يجعلها تتفكك خلال التحمير ويتلف شكلها تماماً.



الزيت
عند بداية قلي هذه الأطعمة المجمدة يجب وضعها في زيت ساخن أقرب لدرجة الغليان، حتى لا تتفكك أصابع الكفتة والكروكيت والكبيبة إذا كان الزيت البارد، لأن حرارة الزيت ستنخفض كثيراً عندما توضع به الأطعمة المجمدة.



التقليب
يجب تجنب التقليب المستمر لهذا الأطعمة عند تحميرها في الزيت، لأن التقليب من أهم الأسباب التي تعمل على تفككها خلال التسوية.
للتعرف على طريقة تحضير كروكيت البطاطس بحشوات مختلفة، اضغط هنا.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة