الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تحضير الموس في المنزل بخطوات بسيطة
تحضير الموس في المنزل بخطوات بسيطة

كتبت- سارة العناني 
الموس من الحلويات سهلة التحضير التي يفضلها الجميع، ولكن يقلق البعض من تحضيره لعدم التمكن من ضبط شكله وطعمه كما يقدم في محلات الحلويات والكافيهات الفاخرة، ولكننا اليوم سنساعدك على تحضيره مثل المحترفين بنصائح أميرة شنب وبخطوات بسيطة.



- يمكن أن يحضر الموس بأي نوع من الفاكهة سواء قطع أو جيلي، بالإضافة إلى جميع أنواع الشوكولاتة الداكنة أو البيضاء أو الخام ولكن يجب تذويبها أولاً قبل إضافتها على باقي المكونات.


- يجب الانتباه عند الانتهاء من تحضير وصب الطبقة الأولى من الموس في الكاسات أن توضع في الثلاجة حتى تتماسك قبل أن يصب عليها الطبقة الثانية حتى لا تتداخل.
أما عن الطبقة الثانية التي قد تحتوي على جيلي لابد أن تترك في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة حتى تهدأ حرارته دون أن يتجمد ويمكن صبه دون أن تذوب الطبقة الأولى الموضوعة في الكاسات.



- تجدد طرق عمل الموس بتغير الطبقة السفلية منه لتحضر أما بالجبنة الكريمي منزوعة الملح أو كريمة الحلويات أو طبقة البسكويت مفتت بالزبدة المضاف لها بعض الإضافات وهو ما يعزز طعم وقيمة الموس المقدم.

- من الممكن أن يحضر الموس بأكثر من طبقة على حسب الرغبة والمتاح تحضيره من طبقات الفاكهة أو ما يحتوي على مذاقها دون الانحصار في عدد طبقات معين، وحتى يمكن صب هذه الطبقات بسهولة في كاسات أو برطمانات ضيقة من الأفضل استخدام كيس الحلواني للتحكم في صب الطبقات مع الحفاظ على نظافة الكأس.


- عند تحضير موس بطبقات مختلفة في أحد منهم قطع فاكهة يجب أن تكون الطبقة الأخيرة من الجيلي الصافي الخالي من قطع الفاكهة للحفاظ على وجه الكأس وانسيابيته ليقدم بنفس شكل المطاعم الفاخرة.
- بعد الانتهاء من طبقات الموس مهما كان محتواها توضع في الثلاجة حتى تتماسك معا وتخرج فوراً على التقديم.


للتعرف على وصفات مختلفة لتحضير الموس اضغط هنا.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة