الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طرق تقديم الأكل
طرق تقديم الأكل

كتبت: آية شهاب الدين

الكثيرون يجيدون الطبخ بشكل مميز وجميل، ولكن لا يمتلكون القدرة على تقديم الأطعمة التي سبق وتم تحضيره بشكل فني لذيذ في العزومات، فأحيانا المطاعم تقدم الأطعمة بشكل يوحي لنا أن الكمية كثيرة ومتنوعة، فهم يعتمدون على بعض الخدع التي سوف نعرفك عليها، لتتمكن من تقديم طعامك بشكل جيد ومظهر يمنح لناظره بأن الكمية كثيرة.


اقرأ آيضا: 3 أسرار لتحضير البلح باللبن مثل المطاعم



الخضروات الورقية:
استخدام خضروات ورقية منتعشة وطازجة لوضعها بين الأطعمة بعد التوسة، أو رصها بجانب بعضها البعض على الطبق قبل وضع الطعام عليه، يجعل الطعام يظهر بأن كميته أكبر، كما سيعطيك الفرصة لتقديمة على طبق كبير، فهي طريقة  غير مكلفة ومغذية في النهاية.



الأطباق والطواجن المميزة:
تلعب الأطباق بألوانها وشكلها دور مهم جدا في تقديم الطعام، فمن الممكن تقسيم كمية اللحم على طواجن صغيرة وكثيرة، حتى تظهر بأن لديك أكثر من طبق للحم، كما سيساعد هذا الجميع في تناول اللحم من مكانهم بكل سهولة



التنوع:
إذا كنت ستقدم لضيوفك أطباق نصف جاهزة، فعليك وضع أكثر من صنف بها، ليظهر الطبق بمظهر جيد، فمن الممكن تزيين الطبق ببعض الخضروات الورقية المفرومة، أو وضع صوص محبب ولائق مع الطعام في "بولة" صغيرة بداخل الطبق.



أطباق سلطة كبيرة:
تحضير أكثر من نوع سلطة ووضعه في أواني ملونة وكبيرة، يجعل السفرة تظهر بشكل جميل ومميز، كما أنه صنف به العديد من الفوائد الغذائية.



قواطع خشبية للتقديم:
في هذه  الفترة تننشر تشكيلة مميزة من القواطع والأواني الخشبية المميزة التي من الممكن تقديم عليها الطعام مباشرة، أو وضع أطباق الطعام عليها

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة