الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طريقة عمل المدلعة
طريقة عمل المدلعة

كتبت- سارة العناني
تتصدر الحلوى الدمياطية "المدلعة" أطباق الحلويات خلال هذه الفترة، والتي تدمج البسبوسة مع الكنافة في وصفة غنية بالطعم ومذاق الكريمة وصوص الكراميل في تناغم خاص بينهم يعشقه كل محبي الحلويات الشرقية.
وبدلاً من شراء المدلعة بأسعار خيالية من محلات الحلويات سنقدم لكم اليوم كل تفاصيل وأسرار تحضير المدلعة في وصفتها الأصلية وبطريقة سهلة لتحضر في البيت مثل الجاهزة وأحسن.



الطبقات
تحضر المدلعة بطبقات من الكنافة والبسبوسة ويحضر كلا منها بوصفاتها التقليدية ويتشربوا بالشربات ويتركوا حتى يبرد كلا منها تماماً قبل تحضير المدلعة وتزيينها، ولكن الأهم أن تكون الطبقات بنفس الحجم للحصول على وصفة المدلعة متناسقة وبحجم طبقات واحدة لهذا يجب أن تحضر في صواني بنفس الحجم.
لا تستخدم طبقات الكنافة والبسبوسة بحرارتهم بعد التحضير مباشرة حتى لا يذيبوا​ الحشو والتزيين، حيث توضع البسبوسة كطبقة أولى في القاع ثم الحشو ثم طبقة الكنافة في الأعلى لتحافظ على تناسق الشكل وتتحمل التزيين.



طبقة الحشو
الحشو الأساسي للمدلعة هي الكريمة المضاف لها القشطة لتكون الطبقة الغنية بين طبقات الكنافة والبسبوسة، كل ما يحتاجه الحشو هنا أن يحضر بقوام ثقيل متماسك ويترك حتى يتماسك في الثلاجة ثم يوضع بين طبقات المدلعة.


اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لعمل «بسبوسة الطاسة» على البوتجاز




التزيين
أما عن التزيين الأصلي للمدلعة في أساسه طبقة من صوص الكراميل مع خطوط الشوكولاتة الذائبة التى يمكن أن تعزز بكمية من الكريمة الإضافية.
اقرأ أيضاً: بطريقة الشارع.. تحضير حلوى «القنبلة» في المنزل
ملاحظات:
- يمكن التنويع في حشو وتزيين المدلعة وتغيرها على حسب الرغبة سواء كريمة أو شوكولاتة أو قشطة كاملة أو مربى وزبدة فول سوداني وغيرهم من حشوات حلوة منوعة، كل ما تحتاجه الحفاظ على أساسها وطبقات الكنافة والبسبوسة.


- الحرص على التعامل مع مكونات المدلعة وهي باردة تماماً سواء طبقاتها الأساسية أو الحشو والتزيين للحصول على طبق مدلعة بنتيجة مثالية مثل وصفتها الأصلية.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة