الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حفل في المنزل
حفل في المنزل

كتبت- سارة العناني
يعلم الجميع أن إقامة المناسبات والحفلات في المنزل من الأمور الصعبة، فعلى الرغم من توفيرها لنفقات القاعات، إلا أنها تحتاج للمزيد من الترتيبات والتخطيط، بين ترتيبات الطعام المقدم وتقسيم جلوس المدعوين وديكور الحفل، كل هذا يمكن السيطرة عليها بخطوات بسيطة يمكن الاطلاع عليها اليوم في النقاط التالية، للتعرف على طرق وأساسيات تنظيم أي حفل في المنزل، كما قدمها موقع doityourself.




1. الوقت
الخطوة الأولى هي النظر في الوقت الذي سيقام به الحفل إذا كان صباحي يفضل تحضير وجبة إفطار وشاي أو قهوة، أما لو كان في منتصف النهار يمكن أن يتم تحضير وجبات خفيفة للغداء تصلح للتقديم في المناسبات ويقدم معها العصير، أما لو كان الحفل مثل غالبية الحفلات مسائية ليلية تقدم أطباق حلويات مع قطعة الجاتوه والعصير أو المياه الغازية ولا داعي لتحضير أو تقديم وجبات كاملة للعشاء توفيرا للنفقات.

2. تقديم الطعام
يمكن حسم خطوة تحضير الطعام خلال الحفل إما بكتابة قائمة بالطعام الذي يم تحضيره بواسطة الأقارب والأسرة، أو إسناد هذه المهمة لمتعهد تقديم الطعام والذي لابد أن يكون تابع لمطعم ذي ثقة وعلى دراية بالأطعمة التي يقدمها حتى يتجنب الوقوع في فشل تجربتهم خلال المناسبة.

· من الأفضل الابتعاد عن فكرة البوفيه المفتوح خلال تحضير حفل في المنزل، لأن هذه الفكرة ستزيد من الفوضى فى المنزل خاصة مع عدم إتاحة المكان الواسع، لهذا من الأفضل الاعتماد على عبوات أو أطباق الطعام المعدة مسبقا وتوزيعها على الضيوف.



3. ترتيب الجلوس
حفل خطوبة أو زفاف
- إذا كان الحفل المقام في المنزل حفل خطوبة أو زفاف ترتب المقاعد والطاولات على حسب درجة القرابة مع العروسين، عادة ما يتم حجز الصفوف القليلة الأولى من المقاعد أو أول طاولتين لوالدي العروس والعريس والأشقاء والأجداد وغيرهم من أفراد العائلة المباشرين بالدرجة الأولى.
- أما الصف الثاني فيجب أن يجلس به باقي الأقارب من الدرجة الثانية، الأعمام والعمات والخالات وأبناؤهم، وكذلك الأصدقاء المقربين للغاية.
- عادة ما ينقسم ضيوف الزفاف إلى مجموعتين جانب للعروس وجانب للعريس، وفي هذا الوقت يفضل انقسام مكان جلوس الضيوف "الصالة" لجانبين ليجلس كل فرد في الجانب المخصص له.



حفل نجاح أو عيد ميلاد:
- تقسم الطاولات ليتم الفصل بين الأقارب والأصدقاء حتى يمكن للجميع التعامل بحرية خلال الحفل دون إزعاج الآخرين.

ملاحظات هامة لجلوس الضيوف:
- وضع الأطفال دون سن السابعة مع والديهم، ولكن مع تخصيص مقاعد لهم لتجنب المواقف المحرجة وقلة المقاعد.
- وضع طاولة مخصصة للأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 عامًا.
- ترتيب الضيوف خارج العائلة والأصدقاء حسب الاهتمامات المشتركة (كجلوس زملاء العمل معًا)

اقرا أيضًا:

5 أكلات تصلح لحفل خطوبة في المنزل
<تخنت أوي>.. إتيكيت الرد على الكلام السلبي
8 نصائح لتنظيم عيد ميلاد ناجح

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة