الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أسرار الأرز المصري
أسرار الأرز المصري

كتبت- سارة العناني
الأرز طبق أساسي على كل سفرة ولكن تحضيره قد يكون صعب على الكثيرين وخاصة المبتدئين، لهذا قدمت الشيف نورا السادات أسرار وأساسيات تحضير الأرز المصري بأطباقه وألوانه المختلفة ليقدم بطريقة المحترفين ولكن في خطوات بسيطة.


الأرز الأبيض:
- لإضافة مذاق خاص للأرز الأبيض تشوح حبة مستكة وحبهان وورق لاور في مادة دهنية أولاً حتى تذوب المستكة ثم يضاف لها الأرز ويشوح معها ثم تضاف لهم المياه المغلية ويترك حتى النضج.


- لابد أن تغلي المياه المضافة للتسوية أولا قبل إضافتها للأرز ثم يترك حتى يغلي ويتشرب الماء ثم تقلل النار ليسوى الأرز بهدوء مع غلق الحلة بإحكام للحفاظ على حرارته.
للتعرف على مكونات الأرز الأبيض اضغط هنا.



الأرز البني:
- أرز الصيادية هو بالأساس أرز بالبصل، لهذا فهو يحتاج لكمية بصل كبيرة فلكل 3 أكواب من الأرز بصلة كبيرة حوالي ربع كيلو و3 ملاعق زيت و3 أكواب من المياه حتى يتم تحضره بالطعم واللون المظبوط.
اقرأ أيضاً: خطوات طهي الأرز في الميكروويف


- أهم خطوة للحصول على اللون البني لأرز الصيادية هي تحمير البصل جيدا وليحدث ذلك لابد من أن تكون الحلة ساخنة جدا وبها الزيت ساخن والزبدة قبل وضع البصل مما يساعد على تحميره بالشكل واللون المطلوب.
للتعرف على مكونات الأرز البني اضغط هنا.


اقرأ أيضاً: المالح والمحروق.. حيل سريعة لحل مشاكل الأرز المطبوخ



الأرز الأصفر:


- الكركم هو أساس الأرز الأصفر لهذا يضاف مع المستكة والحبهان وورق اللاورا والمادة الدهنية ويحمر معها حتى يذبل مذاقه ولا يسبب لذوعة أو تكتل عند إضافته مباشرة للأرز.


للتعرف على مكونات الأرز الأصفر اضغط هنا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة