الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تفتيح المناطق الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة

كتبت- سارة العناني
تعتبر المناطق الحساسة في الجسم من أكثر المناطق التي تعاني من الاسمرار، نظرًا لحساسية الجلد في تلك المنطقة ورقته، لذا فهو يحتاج لعناية خاصة عن باقي الجسم، ولكن بعض وصفات التفتيح المختلفة قد تعطي نتيجة عكسية، نظرًا لتطبيق تلك الوصفات بطريقة خاطئة، وفيما يلي نرصد أهم هذه الأخطاء:

الاحتكاك
كثرة الاحتكاك بشكل مباشر في المناطق الحساسة أو فركها بوصفات التفتيح يؤتي بنتائج عكسية تزيد اسمرار تلك المناطق، نظرًا لالتهابها من الاحتكاك، فقط تحتاج تلك المناطق استخدام وصفات التفتيح برفق، دون الكثير من الفرك، لتجنب زيادة حساسية الجلد في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً: تكبير الشفاه وتلميع الشعر.. استخدامات رائعة للفازلين
التقشير المتكرر
يجب الالتزام بالزمن المحدد، لتكرار وصفات تفتيح المناطق الحساسة لأن كثرة تكرار تلك الوصفات يزيد من اسمرارها دون تفتيحها، لأن البشرة تحتاج لفترة راحة وتنفس حتى تصل للنتيجة المثالية، وعلى أي حال لا تطبق تلك الوصفات بشكل يومي، فأقصى فترة هو تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
اقرأ أيضاً: 10 وصفات طبيعية لتفتيح الركبة والكوع





الجفاف
تكرار وصفات التفتيح والتقشير للمناطق الحساسة يزيد من تهيج البشرة وجفاف جلد تلك المناطق، لهذا يجب العناية بترطيب تلك المناطق، مع الاهتمام بالتفتيح، وهو ما يعمل على زيادة ليونة الجلد وزيادة فاعلية وصفات التفتيح للحصول على نتائج أفضل. 


البلل 
 ترك المناطق بدون تجفيف من الماء يجعلها موضع ومناخ جيد لنمو البكتريا التي تؤدي بدورها اللي الالتهاب والشعور بالحكة ومنها يتهيج الجلد واسمراره بعد احمراره 

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة