الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تخزين الملوخية الخضراء
تخزين الملوخية الخضراء

كتبت- سارة العناني 
الملوخية الخضراء وجبة لا يستغني عنها كثيرون ولكن لها مواسم يجب أن تخزن خلالها حتى يمكن استخدامها في أي وقت، ورغم سهولة تخزينها إلا أن هناك بعض الأخطاء التي قد تفسد طعمها ولونها إذا حفظت بطريقة خاطئة، وهو ما سنتعرف عليه في النقاط التالية بنصيحة شيفات "سي بي سي سفرة".

الساق
- يجب الانتباه لاستخدام أوراق الملوخية فقط دون أي أجزاء من الساق، لأن فرمها وتخزينها معا يزيد لزوجتها خلال الحفظ وعند الطهي بعد ذلك.

السوائل
- بعد غسل أوراق الملوخية يجب أن تترك لتصفى وتجف جيدا قبل خرطها وفرمها؛ حتى لا تزداد لزوجتها إذا ما فرمت وهي مبللة.
- لا نزيد كمية الشوربة أو السائل المضاف للملوخية المفرومة التي تخزن بها حتى لا يخف قوامها بعد التخزين.
* ملاحظة: لمعرفة معيار السائل المناسب يتم وضع كوبين من المياه أو الشوربة لكل كيلو من الملوخية الخضراء المخروطة لتحفظ بها في الفريزر.


اقرأ أيضاً: 3 أخطاء تفسد الشوربة الكريمي البيضاء





التخزين الجاف
لا يفضل تخزين الملوخية الخضراء مفرومة فقط دون الشوربة أو أي سائل، لأن تخزينها بالطريقة الجافة هذه يعمل على تغير لونها وطعمها بعد حفظها في الفريزر وتحضيرها فيما بعد.

الإضافات
تخزن الملوخية الخضراء المخروطة فقط بالشوربة دون أن توضع التقلية عليها "الثوم والسمن والملح والكزبرة الجافة" حتى لا يتغير طعمها خلال التخزين. فقط تضاف التقلية عند تحضيرها قبل التقديم مباشرة.
ملحوظة: تضاف رشة من الكربوناتو على الملوخية بعد تخفيفها في الشوربة قبل التخزين للحفاظ على لونها الأخضر وطعمها الطازج بعد التفريز.

للتعرف على طريقة تحضير الملوخية، اضغط هنا.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة