الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

أخطاء تفسد المخلل البيتي


المخلل البيتي
المخلل البيتي

كتبت- سارة العناني
المخلل البيتي أفضل وأضمن من حيث تحضيره ومصدره، ولكن على الرغم من اتباع كافة خطوات تحضيره بدقة إلا إنه قد يتلف ويظهر عليه العفن فجأة، ويرجع ذلك لبعض الأخطاء التي نرتكبها دون قصد وهو ما سنتعرف عليه اليوم مع شيفات سفرة في النقاط التالية:


الزيت
عدم الاهتمام بإضافة الزيت على وجه المخلل في بداية تخليله قد يعمل على تلفه سريعاً، لأن إضافة الزيت على الوجه يعمل على حفظ المخلل وتكوين طبقة تغليف حامية له من التعفن.
- كما يجب أن يغطى برطمان الزيتون المخلل في النهاية من الداخل بقشر الليمون المعصور، ثم يضاف باقي المياه والقليل من الزيت ثاني يوم تخليل للتحكم في منسوب تمدد المياه به دون أن تفور للخارج.
اقرأ أيضاً: 5 مخللات سريعة على سفرتك كل يوم



الحفظ
يجب الانتباه لحفظ وغلق برطمان المخلل بشكل محكم وعدم فتحه إلا بعد المدة المحددة له وخاصة مع المخللات التي تستغرق وقت طويل كالزيتون والليمون، وذلك لحفظها وعدم دخول المزيد من الهواء والرطوبة لها وهو ما قد يتلفها سريعاً ويتسبب في تعفنها.


اقرأ أيضاً: طرق تخزين الليمون بالثلاجة والفريزر


الاستخدام
عند فتح المخلل لاستخدامه يجب أن نأخذ الكمية المطلوبة لتناوله بملعقة جافة ونظيفة تماما ليس بها بقايا طعام وغير موضوعة مسبقا بالفم، بحيث نضع بها الكمية المراد تناولها مرة واحدة في طبق خارجي ونغلق البرطمان حفاظاً على المتبقي من العفن.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة