الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف المطبخ
أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف المطبخ

كتب - محمود سامي


تنظيف المطبخ مهمة شاقة فرضت على الجميع لأسباب مختلفة أبرزها الصحة العامة، فتراكم بقايا الطعام يؤدي إلى انتشار البكتريا والجراثيم، إلا أن البعض يقوم به بطريقة خاطئة تؤدي لنتائج صحية غير مرضية.
ولتجنب الأضرار التي قد تحدث بسبب عدم العناية الصحيحة بالمطبخ من تسمم غذائي وانتشار البكتريا، يجب عليك تجنب 5 أخطاء أثناء تنظيف المطبخ، كشف عنها موقع "ذا سبيرس".

تأجيل عملية التنظيف
يجب تنظيف أية حلوى طعام تسقط على أرض مطبخك فورًا، ولا تؤجليها لأنه إضافة إلى البقع التي ستتركها على الأرضية ستجدين الحشرات تدق بابك.



بداية التنظيف من المكان الخاطئ
أن تبدئي بالتنظيف من المكان الصحيح سيوفر عليك المزيد من الوقت والمجهود فلن يكون هناك فائدة من البدء بمكان نظيف ثم تعودين إليه مرة ثانية، المفترض أن تبدئي من المكان المتسخ ثم تذهبي تدريجيًا إلى المكان النظيف.


استخدام مساحيق التنظيف الخاطئة
استخدام المساحيق الخاطئة لا يهدر الوقت فحسب بل يجعلك تنفقين المال على شيء لن يساعدك أو ستكون نتائجه بطيئة، فيفضل أن تستخدمي مساحيق تنظيف الأرضيات للأرضيات ولا تنظفيها على سبيل المثال بمساحيق تنظيف الأواني.


استخدام أدوات غير نظيفة
لو كانت أدواتك غير نظيفة فستزيد الأمر سوء وبالتالي ستسمح بانتشار البكتريا والجراثيم في مطبخك، لذلك يفضل أن تكون نظيفة، فإسفنج المطبخ على سبيل المثال مكان خصب لانتشار البكتريا القولونية المعروفة باسم "السالمونيلا".


عدم إشراك الأطفال
يحب الأطفال تقليد الآباء وهم في سن مبكرة لذلك لا تمنعيهم من مشاركتك في التنظيف، ابدئي معهم بأشياء بسيطة مثل المناشف القابلة للطي أو اطلبي منهم إحضار بعض الأشياء، ومع تقدمهم في العمر يمكنك إضافة المزيد من المهام.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة