الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
غسيل الشعر بطريقة خاطئة
غسيل الشعر بطريقة خاطئة

كتبت- سارة العناني  
غسيل الشعر أمر ضروري لنظافته والحفاظ عليه ولكن هناك بعض الأخطاء التى قد تحدث أثناء غسيله تتلفه مما يحول عملية الاستحمام كأنها فترة إهلاك وتدمير للشعر، لهذا سنتعرف اليوم على أكثر الأخطاء الشائعة في غسيل الشعر التي تتلفه وتؤثر عليه سلبا كما أشار لها موقع shape.


الغسيل الدائم
لا يجب الالتزام بغسل الشعر يومياً حتى لا يتضرر الشعر ويتساقط ويفقد زيوته، يمكن الاكتفاء بغسله عند الحاجة خاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية أو إذا كانت فروة الرأس شديدة الدهنية لهذا قد يجب غسله بانتظام خاصة في فصل الصيف.
كما يمكن غسل الشعر بلا شامبو إذا كان هناك حاجة لغسيله يومياً فغسله بالماء فقط بدون شامبو يحافظ عليه حتى لا يجف.


الماء الساخن
لا بد من تجنب الاستحمام وغسل الشعر بالماء الساخن والاكتفاء بالماء الفاتر الدافئ قليلاً حتى تفتح المسام الشعر وتنظف برفق دون أن تتضرر، كما يجب إنهاء الاستحمام باستخدام الماء البارد بعد الماء الساخن لغلق المسام بالتدريج وهي نظيفة سواء للبشرة أو الشعر.



اقرأ أيضاً: بعيداً عن الطعام.. استخدامات النشا للبشرة والشعر


فرك الشعر
تجنب غسل وفرك فروة الشعر بقوة حتى لا يتضرر ويتساقط بحيث يتم الاكتفاء بعمل حركات دائرية للتنظيف الشعر وغسله جيدا وهو ما يحفز عمل فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية لإنتاج الشعر الجديد بصحة.


الشامبو
اختيار نوع الشامبو بشكل عشوائي قد يؤثر على طبيعة الشعر وإنسيابيته، لهذا يفضل اختيار الشامبو الذي يحتوي على زيوت ومرطبات لحماية الشعر وتغذيته بما يتناسب مع طبيعة الشعر.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة