الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

تنظم شركة "دي إم جي إيفنتس" و"مركز دبي التجاري العالمي" معرض الفنادق بدبي، والمقرر عقد فعالياته الأسبوع المقبل ما بين 18-20 سبتمبر 2017، لمدة 3 أيام، في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من أسبوع دبي الدولي للضيافة.


ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من ٥٠ ألف زائر، كما يشمل معارض تجارية للضيافة وخدمات الطعام مثل: معرض الفنادق ومعرض الترفيه (اللذان تمتلكهما وتنظمهما شركة دي إم جي إيفنتس)، ومعرض "جلف هوست"، ومهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض سيفيكس الشرق الأوسط (التي يمتلكها وينظمها مركز دبي التجاري العالمي)، ومعرض ياميكس الشرق الأوسط (الذي تتشارك في تنظيمه كل من مركز دبي التجاري العالمي وشركة كولنميس).


ويشارك في حلقة النقاش التي تحمل اسم: "هل يمكن أن يضع مديرو الفنادق عرضًا جذابًا للمأكولات والمشروبات مثل مديرو المطاعم؟ حساب المسار الأكثر فعالية لجذب النوع المناسب من النزلاء إلى منشأتك"، جوي غزال، المؤسس والشريك الإداري لمطعم ماين أويستر بار آند جريل، ورمزي عبد المجيد، المؤسس المشارك لمطعم ويسل أوكيو، وستيفن ميريديث، المدير العام لفندق ستينبيرجر الخليج التجاري، وفرانسيس دزجاردنز، المدير العام لفندق فيرمونت عجمان.


يذكر أن معرض الفنادق بدبي أضخم وأقدم وأشمل معرض تجاري للضيافة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث إلى دورته الثامنة عشرة، كما يتصدر في كل عام المعرض الأمثل; لاحتوائه على كل ما يلزم لبناء وتطوير وصيانة الفنادق والمطاعم في المنطقة، من الديكورات والتشطيبات إلى التقنيات بداخل الغرف.


كذلك سيضم المعرض أكثر من ٦٠٠ عارض، و7 قطاعات عرض، وتركيبات متعددة موضوعة في ثماني قاعات عرض، كما سيستقبل الآلاف من المتخصصين في مجال الضيافة خلال الـ3 أيام.


في السياق ذاته، كشفت دراسة استقصائية أجريت قبل بدء فعاليات المعرض، العالم الغريب في تحضير أصناف الطعام المعدة خصيصًا للرواد والتي طُلب من الطهاة في المنطقة تحضيرها.


وبدءً بالأصناف غير العادية، اعترف العشرات من طهاة الفنادق والمطاعم بأنه ليس كل الرواد يطلبون أطباقًا معدة وفقًا لأهم متطلباتهم الأساسية، على سبيل المثال طلب من أحد الطهاة تحضير عجة بدون بيض، من خلال ابتكار طبق جبن نباتي مقلي ووصفه بأنه "شبيه بالعجة"، وآخر طلب حساء طماطم، على أن يكون خاليًا من الطماطم!



وأوضح آخر قائلاً: "حدث ذات يوم في المطعم الذي أعمل به أن طلبت طاولة من الرواد صدور دجاج مطهية بدرجة متوسطة، وبالطبع كان النادل أول من أوضح لهم أنه وفقًا للوائح سلامة الأغذية لا يمكن تحضيره، ولكنني في النهاية اضطررت إلى مقاطعة الجدال بنفسي وأوضحت لهم أن الدجاج لن يتم تقديمه إلا مطهيًا بدرجة كاملة".



أيضًا كُلف أحد الطهاة في دول الخليج العربي، بطهي طبق لحم ياباني شهير لكلب أحد النزلاء! ليس ذلك فحسب، وإنما طُلب منه أيضًا جلب مياه معبأة في زجاجات ولتر من الحليب الفلاحي كامل الدسم لنفس الحيوان الأليف؛ وهذه المرة للاستحمام بها وضمان أن يبقى فراؤه "ناعمًا وبراقًا".


في حين أن أغلب رواد المطاعم ربما يترددون أمام سعر شريحة لحم الواغو، إلا أن آخرين يعتبرونها طعامًا جيدًا لحيواناتهم الأليفة، كذلك كشف طاهٍ آخر أنه بذل جهدًا مضاعفًا في تحضير مكعبات من الدجاج على النار لقطة أحد الزبائن، معلقًا: "أصرت على أن أعرف أن قطتها لا تحب الثوم، وأنه يتعين أن يكون الدجاج طريًا وبنيًا".


 


 

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة